رحلة مع أسرتي

إنّه فصل الربيع الجميل الذي تلبس فيه الأرض ثوبها الأخضر المزيّن بأجمل أشكال الورود، وتطير فيه الفراشات بحُريّة، أمّا رائحة الجو فجميلة تملؤها روائح الأزهار البريّة، كلّ هذه الأشياء الجميلة التي أبدعها الله تدعو الإنسان لأن يحزم أمتعته وينطلق في رحلة ربيعيّة جميلة مع الأهل والأحبّة، وهذا ما فعلناه أنا وأسرتي الحبيبة اليوم بعد أن قرّر أبي الذهاب بنا إلى شاطئ البحر.

يوم من أيّام العمر

استيقظنا في هذا اليوم الدافئ أنا وإخوتي على صوت أمي وهي تنادينا وتقول لنا بأنّ أبي الحبيب قرّر اصطحابنا إلى شاطئ البحر، وأنّ علينا أن نكون مستعدّين خلال ساعة فقط، فانطلقنا من أسرَّتنا سريعاً لتناول طعام الإفطار، وأسرعنا لإعداد ما يلزمنا لهذه الرحلة المفاجئة من ملابس سباحة، ونظارات شمسيّة، وصنارات صيد وغيرها من الأمور، ونحن نغنّي أغنية (عالبحر يلّا وديني)، كنّا مبتهجين جداً ونحن نركب السيارة وننطلق باتّجاه البحر، وبعد مشوار طويل قضيناها في المزح، والمرح، والغناء وصلنا إلى مكاننا المنشود، وكان الجو غاية في الروعة، فالسماء صافية جداً، والبحر هادئ، والشمس لطيفة وربيعيّة.

أحداث اليوم

لم نستطع انا وأحمد ومنى أن نتمالك أنفسنا ما إن رأينا البحر الذي تنعكس أشعة الشمس عليه، فانطلقنا راكضين بعد أن بدّلنا ملابسنا وأخذنا عجلاتنا لنسبح فيه، فيما انشغل أمّي وأبي وأخواي الكبيران في إعداد مكان الجلوس، سبحنا كثيراً، وتسابقنا في السباحة، ولعبنا كرة الماء مع أولاد كنّا قد تعرّفنا عليهم على الشاطئ، ثمّ قرّرنا أن نذهب إلى مكان هادئ برفقة أبي لنصطاد، وبالفعل رمينا الصنّارات وانتظرنا قليلاً قبل أن نصطاد سمكات صغيرة وملوّنة أخذناها معنا إلى البيت في نهاية اليوم، أمّا أمي فقد تعالى صوتها تنادينا لتناول طعام الغداء اللذيذ الذي تناولناه بشهيّة قبل أن ننطلق للمشي جميعاً على شاطئ البحر، والتقاط الأصداف الملوّنة، فيما بدأت والدتي بصنع عقد جميل لأختي منها.

الخاتمة

غابت شمس ذلك اليوم الجميل بسرعة كبيرة فانطلقنا نجمع حاجياتنا، وركبنا السيارة عائدين إلى البيت وكلّ منّا سعيد بالوقت الذي قضيناه معاً آملين أن تتكرّر هذه الرحلة الرائعة.